تكنولوجيا اللوحة ASUS P5GDC-V

بالرغم من أن الرقاقات (Chipsets) 915G, 915P, Intel 925x قد تقيدت بتشغيل ذاكرة الـ DDR2 عند سرعة 400 MHz أو عند سرعة 533 MHz فقط إلا أن مهندسي شركة أسوس قد نجحوا في التحلل من هذا القيد. تقدم اللوحة ASUS P5GDC-V إمكانية استخدام DDR2 600 بذلك تقضي على مشكلة عنق الزجاجة التي تحدث عند الـ Over Clocking لكل من المعالج CPU والذاكرة. مع المعالجات الحالية التي تدعم الناقل الأمامي بسرعة (800 MHz FSB) 800 MHz تكون بذلك اللوحة P5GDC-V هي المناسبة للذاكرة DDR2 600 ولذلك فإن الأداء في هذه الحالة يكون في غاية التفوق مع معظم التطبيقات.

تدعم اللوحة P5GDC-V الذاكرة DDR1 الحالية مثلما هي تدعم الذاكرة الجديدة DDR2 وتعطي الفرصة للمستخدم أن يختار بين الذاكرتين حسب حاجته. تقدم هذه اللوحة أيضاً بعض السمات التي تعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي (Artificial Intelligent) AI إضافة إلى بعض الابداعات التي تنفرد بها لوحة أسوس والتي من شأنها تبريد النظام وخفض درجة حرارته بمقدار قد يزيد عن عشرة درجات مئوية دون مراوح إضافية، أيضاً إمكانية عمل Over Clocking للنظام طبقاً لحمل المعالج.

PC hardware course in arabic-20131213051042-00002_03

تستخدم هذه اللوحة الرقاقة Intel 915 G Chipset التي تدعم تكنولوجيات الحاسبات الشخصية الأخيرة منها على سبيل المثال المعالج LGA775 Pentium 4 والبناء المعماري للذاكرة Dual-Channel DDR2 والذاكرة DDR وكارتة ربط الفيديو من النوع PCI Express X16 يقدم معجل وسائط الفيديو Intel Graphics Media Accelerator 900 ارتفاع كبير في أداء الجرافيك توفر الرقاقة ICH6R Southbridge أربعة منافذ للحاكم SATA RAID controller وروابط PCI Express XI Interfaces وثمانية منافذ عالية السرعة USB2.50

تدعم هذه اللوحة أربعة مجاري DIMM لذاكرة من النوع DDR ومجرتان DIMM لذاكرة من النوع DDR2، يمكنك استخدام أحد نوعي هاتين الذاكرتين وليس الاثنين معاً.

يعطي استخدام الذاكرة ذات القناتين Dual-Channel ميزة اتساع عرض الناقلة مع معدل نقل 4 جيجا بايت في الثانية (4 GB/S) بالنسبة للنوع DDR ومعدل 8 جيجا بايت في الثانية (8 GB/S) بالنسبة للنوع DDR2 يعتبر الـ DDR2 هو تكنولوجيا الجيل التالي لتكنولوجيا الـ DDR الحالية بسرعات ابتدائية 400 MHz و 533 MHz فإن DDR2 تعطي معدل نقل 4,3 GB/S يتضاعف هذا الرقم عن طريق البناء المعماري ذو القناتين المبني على اللوحة والذي يعمل على توسيع عرض ناقل الذاكرة ليصبح معدل نقل البيانات 8.6 GB/S

تتمتع كارتات إنتل الجديدة للجرافيك بإمكانيات جديدة، أهمها أداء جرافيك عالي لم يسبق له مثيل وتعجيل مادي Hardware Acceleration مصنف DirectX 9 يعمل عند سرعة 333 MHz Core Clock هذه الكارتات مزودة بذاكرة فيديو 224 ميجا بايت (224 MB) بكامل هذه الذاكرة تعطيك أداء وتحليل جرافيك غاية في الكمال. من خلال التكنولوجيا المزدوجة العرض المستقبل يمكن عرض مكونات مختلفة بكل شاشة من الشاشتين في نفس الوقت وعن طريق كارتة فيديو واحدة. أو أن يمتد العرض لنفس الشيء ليشمل الشاشتين في أن واحد يطلق على هذه التكنولوجيا المصطلح (Dual-Independent Display) أطلقت إنتل على هذه الكارتات الاسم Intel Graphics Media accelerator 900 في الحالة الأم ASUS P5GDC-V أضافت شركة أسوس تكنولوجيا ربط الـ 1/0 الجديدة والمعروفة بالاسم PCl Express ومن المتوقع لها أن تحل تماماً محل الناقل الحالي PC1 في المستقبل. يتمتع هذا الناقل الجديد بأن عرض النطاق Band Width لنقل البيانات أربعة أمثال ما هو موجود بالربط AGP 8X Interface في تطبيقات مثل الألعاب ثلاثية الأبعاد gaming 3G يصل عرض النطاق للناقل PCl Express إلى المعدل 500 ميجا بايت في الثانية (500 MB/SEC) أوجدت روابط PC1- Express السريعة استخدامات جديدة على حاسبات Desktop PC منها على سبيل المثال شبكات Gigabit LAN والرابط 1394b وأنظمة الـ RAID العالية السرعة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الشاشة الإفتتاحية لإكسل

أوامر الجافا سكريبت JavaScript

مقدمة عن برنامج الأكسل Excel ( الجداول الألكترونية )