شفرة تصحيح الخطأ ERROR و أنواع الذاكرة وتوقيت الـ DRAM

أتت فكرة الـ ECC كمرحلة تالية لفكرة الـ parity وفكرة الـ Ecc غير موجود ة إلا في موديولات الـ 72-pyn وا لـ 168—5n فقط حيث توضع bits bits المطابقة لمجموعات الـ Ecc مع بعضها في Cluster واحد . (كومة واحدة ) يتم تنفيذ سلسلة من الإجراءات "Algorithm" علي بلوك المعلومات بكاملة الذي يعامل بواسطة الرقاقة ) 32-pit في حالة الموديول 64-pit -, 72 pin SIMM في حالة الموديول (168-pin DIMM ثم يتم تخزين نتائج الحسابات في الـ Ecc cluster عند هبوط أي pit من المعلومات فا من المعلومات فانه لا يكتشف فقطل أيضا يتم تصحيحه دون أن يشعر المستخدم بحدوث آي شي.

2

لكي تعمل الـ Ecc فلابد من تدعيم الـ ٍSystm Bios لها , علاوة علي أن الـ Cmos يجب ان تكون مضبوطة علي خيار الـ Ecc. في كثير من النظم , يحتاج الأمر إلي ضبطين Two Adjustments . الأول خاص بتشغيل الـ ,parity Checking والضبط الثاني يختص بإخبار النظام استخدام أسلوب الـ (Ecc Mode) Ecc في النظم التي بها هذين الضبطين لا بد من توصيف كل منهما ( أي تحديد خيار كل منهما ) وهناك نظم أخري فيها خيار تمكين الـ (Enable Ecc) Ecc

أنواع الذاكرة وتوقيت الـ DRAM:

تقدمت صناعة الذاكرة علي مر السنين , ومن التغيرات التي طرأت توقيت الـ (DRAM Ti

ming) DRAM . لا يمتثل في معدل الإنعاش Refresh Rates فقط ولكن أيضا معدلات الـ RAS ( توقيت عنونة الصف ) ومعدلات الـ CAS ( توقيت عنونة العمود ) . من أفضل التحسينات استطاعة مهندسي هذه الصناعة أن يتوصلوا إلي طريقة لحذف Cycle من عملية القراءة . كان لهذه ضرورة ملحة مع ارتفاع سرعة المعالجات ودخول الذاكرة مشكلة عنق الزجاجة .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الشاشة الإفتتاحية لإكسل

أوامر الجافا سكريبت JavaScript

مقدمة عن برنامج الأكسل Excel ( الجداول الألكترونية )