صيانة الموبايل–طريقة تثبيت السوفت وير - mobile repair

التعامل مع السوفت وير

لكل جهاز رقم معرف International Mobile Equipment Identity أو ما يعرف بـIMEI وهو رقم خاص بكل جهاز في العالم بحيث كل جهاز يحمل رقم وحيد فقط لا يشترك معه في هذا الرقم أى جهاز آخر في العالم .

ولمعرفة رقم IMEI الخاص بأى جهاز قم بكتابة الكود التالي في لوحة المفاتيح بالجهاز .

· # 06 #

ليظهر بذلك رقم معرف الجهاز ويتكون رقم معرف الجهاز من عدة مقاطع هي كما يلي :

/TAC/FAC/SN/CD

حيث Type Approval Cod (TAC) تحدد نوع الجهاز والشركة المنتجة له ، أما Final Assembly Code (FAC) تحدد البلد المنتجة للجهاز والجدول التالي يوضح الأكواد الخاصة بأشهر دول إنتاج أجهزرة التليفون المحمول .

الدول المنتجة

الكود

ألمانيا

07.08.2

فنلندا

10.70

بريطانيا

19.40

الدول المنتجة

الكود

كويا

30

الولايات المتحدة

67

الصين

80

جدول يوضح أكواد أشهر الدول المنتجة للتليفون المحمول

أما Serial Number (SN) فهي تحدد الرقم الخاص بالتليفون وCheck Digit (CD) هو قم يستخدم للتحقق من الأرقام السابقة .

تنصيب البوكس وتعريفه علي الحاسب

لتحديث السوفت وير الخاص بالجهاز تحتاج إلي بوكس السوفت وير بالإضافة إلى الكابل الخاص الجهاز ، وكل مجموعة من الأجهزة لها كابل خاص ها يستخدم فى توصيل التليفون بالبوكس ، كما أن كل موديل تليفون له برنامج سوفت معين خاص به يجب أن يكون هذا البرنامج موجود في البوكس ويعتبر بوكس تورنادو الموضح في الشكل التالي من اسهل أنواع البوكسات للتعامل مع أجهزة التليفون من خلال وصلة USB كما أنه يدعم العديد من أنواع الأجهزة .

mobile-repairing-4_03

كل بوكس له برنامج تعريف يأتي مع الجهاز ويستخدم هذا البرنامج في تعريف البوكس علي الجهاز ، وتبدأ عملية التعريف بالنقر المزدوج فوق الأيقونة الخاصة ببرنامج التعريف .

mobile-repairing-5_03

وبالنقر المزدوج فوق الأيقونة الخاصة بتنصيب برنامج التعريف تظهر نافذة معالج تنصيب البرنامج كما يوضحها الشكل التالي .

mobile-repairing-5_07

بالنقر فوق زر Next في نافذة معالج تنصيب برنامج التعريف الموضحة في الشكل السابق تظهر نافذة خيارات التنصيب الموضحة في الشكل التالي والتي تطلب تحديد نوع عملية التنصيب هل هو تنصيب كامل Complete ونضغط زر Next .

mobile-repairing-6_03

الضغط فوق زر Next في نافذة معالج التنصيب الخاصة بتنصيب برنامج التعريف الموضحة في الشكل السابق تظهر النافذة الخاصة بمؤشر التقدم في عملية التنصيب كما يوضحها الشكل السابق تظهر النافذة الخاصة بمؤشر التقدم فى عملية التنصيب كما يوضحها الشكل التالي ، ننتظر حتي الانتهاء من تنصيب برنامج تعريف البوكس وبعد الانتهاء نضغط فوق زر Finish .

mobile-repairing-7_03

بانتهاء عملية التنصيب والضغط علي زر Finish تظهر الأيقونات الخاصة ببرنامج التعريف علي سطح المكتب كما يوضحها الشكل التالي:

mobile-repairing-7_07

وكل أيقونة من الأيقونات التي تظهر علي سطح المكتب والموضحة في الشكل السابق خاصة بنوع معين من الأجهزة ، وبيانات هذه الأيقونات كما يلي :

اسم الأيقونة

الأجهزة

DCTxBB5

أيقونة الجهاز النوكيا

UFS_SAMs

أيقونة الجهاز السامسونج

UFS_ATRz

أيقونة الجهاز سوني إيريكسون الفئة الأولي

UFS_RTP

أيقونة سوني إير يكسون الفئة الثانية

US_Acer

أيقونة أجهزة موتورلا

US_KZF

أيقونة أجهزة شارب وإل جي والفئة الثالثة من سوني إير يكسون .

US_LG_GSM

أيقونة أجهزة إل جي

بعد تنصيب برنامج التعريف الخاص بالبوكس يتم توصيل الوكس بجهاز الكمبيوتر من خلاف فتحة USB لتظهر في يمين شريط المهام الرسالة الخاصة بتحديد مكان ملف التعريف علي الهارد ديسك .

mobile-repairing-8_03

وتظهر بذلك النافذة بمعالج البحث عن ملف التعريف كما يوضحها الشكل التالي .

mobile-repairing-9_03

فى النافذة الخاصة بالبحث عن ملف التعريف الخاص بالبوكس الموضحة في الشكل السابق قم بتحديد خيار Install from a list or special location (Advanced) كما يوضح الشكل السابق واضغط زر Next لتظهر بذلك النافذة الخاصة بتحديد مكان ملف التعريف علي القرص الصلب كما يوضحها الشكل التالي .

mobile-repairing-10_03

في النافذة الخاصة بتحديد مكان ملف تعريف البوكس علي القرص الصلب الموضحة في الشكل السابق أنقر فوق زر Browse واختار مكان ملف التعريف ، وفي الغالب يكون في المسار التالي :

C;/ Program Filex/Save Soft / US/UFS_USB_Driver

واضغط زر Next وننتظر حتي تكتمل عملية التعريف وتظهر الرسالة الموضحة في الشكل التالي في يمين شريط المهام علي سطح المكتب والتي تفيد بإكتمال عملية تعريف جهاز الكمبيوتر علي البوكس.

mobile-repairing-11_03

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الشاشة الإفتتاحية لإكسل

أوامر الجافا سكريبت JavaScript

مقدمة عن برنامج الأكسل Excel ( الجداول الألكترونية )