ذاكرة الفيديو video memory وذاكرة ال VRAM وذاكرة ال SGRAM :

ذاكرة الفيديو video memory :

تختلف متطلبات عمليات الفيديو الحديثة عن نظام .مثلاً الوصول للبيانات يكون أقل عشوائية . افتراضيا تنقل جميع البيانات بأسلوب ال BURST MODE الوصول لكلمة واحدة فقط SINGLE – word عملية نادراً ما تحدث ويمكن اعتبارها غير واردة في تطبيقات كثيرة يلزم نقل بيانات بمعدلات عالية جداً لذلك عامل السرعة مهم جداً في تصميمات موائمات الجرافيك العالية الأداء على مدار السنين أتى مهندســـــوا تصميم موائمات الجرافيك بأفكار فعالة للتعامل مع الجرافيك بشكل جديد يوجد حالياً نوعان أساسيان لموائمات الجرافيك نوع اسمه (video ram) "vram" ونوع أخر اسمه (synchronous Graphics RAM) "SGRA

k

ذاكرة ال VRAM

لم يمضي علي بدء ظهور هذا النوع من الذاكرة إلا سنوات قليلة والإسم VRAM هوإختصار Video RAM لازال أداء هذه الذاكرة وإعتماديتها Reliability في مستوي يجعل مصممو كارتات الفيديو يفضلونها . الا ختلاف الجوهري بين ال VRAM وال DRAM هو أن الـ VRAM بها خاصية ال Dual-Reported أي يمكن لهذه الذاكرة الوصول لجهازين في وقت واحد . في هذه الذاكرة يمكن أن تتدفق المعلومات إلي مرحلة الإ خراج أثناء قيام المعالج الخاص الذي يسمي (RAM Digital/ Analog Converter) RAMDCA بتغذية هذه الذاكرة بيانات جديدة . معني هذا أن تدفق البيانات في النظام في حالة مستمرة , لأن هذا التصميم يسمح بدخول وخروج البيانات في آن واحد .

ذاكرة ال SGRAM :

الاسم SGRAM هو اختصار Synchronous Graphics RAM . هذا النوع من الذاكرة أقل تكلفة ويعمل بحيث يسرع بعض الوظائف . لا تميز الSGRAM بميزة الDeual-Reported الموجودة في النوع VRAM,لذالك فإن الSGRAM أقل كفاءة .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الشاشة الإفتتاحية لإكسل

أوامر الجافا سكريبت JavaScript

مقدمة عن برنامج الأكسل Excel ( الجداول الألكترونية )